• Slide 1
  • Slide 4
  • Slide 4

معالي رئيس جامعة القاهرة يزور المعهد


استقبل مدير المعهد العربي الإسلامي في طوكيو الدكتور ناصر بن محمد العميم ظهر يوم الثلاثاء 17 أبريل 2017م بمقر المعهد، وفداً زائراً رفيع المستوى من جامعة القاهرة يتقدمه رئيس جامعة القاهرة الأستاذ الدكتور جابر جاد نصار، ويرافقه سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان الأستاذ أحمد بن يونس البرَّاك، وسعادة سفير جمهورية مصر العربية لدى اليابان الأستاذ أسماعيل خيرت، وسعادة عميد كلية طب القصر العيني الدكتور فتحي خُضير.

هذا وقد قام مدير المعهد بتعريف الوفد الزائر بالمعهد العربي الإسلامي نشأته، وتطوره، وبرامجه التعليمية والثقافية، ودوره في نشر اللغة العربية والثقافة الإسلامية. وقد قام الوفد بجولة داخل مقر المعهد شملت فصول تعليم اللغة العربية لليابانيين، والمختبرات اللغوية، ومعرض التراث العربي السعودي الدائم، ومكتبة المعهد. وقد أبدى الوفد إعجابه بمنهجية المعهد التي يتبناها في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها من اليابانيين بوصفها لغة أجنبية في اليابان.

على صعيد متصل، أبدى معالي مدير جامعة القاهرة بأي تعاون مشترك يخدم العملية التعليمية، وقد نوه بالمجهودات الضخمة والمميزة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في دعم مؤسسات جامعة القاهرة وآخرها المساعدات التي سيقدمها صندوق التنمية الصناعية لمستشفى القصر العيني. وخص معاليه بالشكر والتقدير لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ومديرها معالي الأستاذ سليمان بن عبد الله أبا الخيل على ما تقدمه المعاهد لنشر لغة القرآن الكريم من دعم ونشر وتعليم عبر معاهدها المنتشرة في البلدان الإسلامية والصديقة، متمنياً للمعهد دوام الازدهار والتقدم لتحقيق أهدافه المرسومة والمرجوة.

بدوره، قدَّم مدير المعهد شكره وتقديره لسعادة السفيرين ورئيس جامعة القاهرة وعميد كلية طب القصر العيني، مؤكداً على حرص المعهد على تقديم أقصى ما يمكنه من جهد وخدمة لنشر اللغة العربية وتعليمها في اليابان، بجانب الاهتمام المتعاظم بثقافة اللغة العربية بوصفها لغة حضارة إسلامية ضاربة الجذور في العمق الإنساني، وأنَّ اللغة هي جسر للتعارف بين الثقافتين اليابانية والعربية الإسلامية. .

[>>>> الصفحة السابقة ]